التخفي قبل الاختراق anonymous

بسم الله الرحمان الرحيم 

السلام عليكم  اليوم انشاء الله طريقة التخفي قبل الاختراق 

لا تنسو الاشتراك بالقناة

فـرجـة مـمـتـعـة 

 

 

طريقة اختراف الفيسبوك 2014

بسم الله الرحمان الرحيم اليوم انشاء الله سوف نشرح كيفية اختراق حساب فيسبوك ب kali linux 

 

فـــرجـــة مـــمـــــتــعــة

الادوات : من هنا

الحصول على الروت لهواتف اندرويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصبحت مسألة منح صلاحية الروت لهواتف الأندرويد أمر سهل للغاية خاصة مع ظهور تطبيقات تسمح لك بذلك مباشرة على هاتفك بدون الحاجة إلى ربطه بالحاسوب باستعمال برامج أخرى، وهو الأمر الذي يحتاج إلى تثبيت تعريفات الهاتف على حاسوبك حتى تتعرف هذه البرامج على هاتفك ، يفشل فيه الكثيرون لعدم وجود خبرة .


 اليوم سوف أشارك مع تطبيق Towelroot الذي يقوم بمنح صلاحية الروت لهاتفك في ثانية واحدة فقط عن تجربة ، ويكفي أنه أصبح يكتسي شهرة كبيرة جدا في وقت وجيز.

رابط تحميل  تطبيق Towelroot
Towelroot

إستعادة جهات الإتصال في أي هاتف عند سرقته أو ضياعه

بسم الله الرحمن الرحيم .

لعلّ أكبر مشكل يواجهه أي شخص تعرّض هاتفه للسرقة أو الضياع هو ضياع جهات الإتصال , بحيث يفقد أرقام جميع معارفه من أفراد العائلة و الأصدقاء و الزملاء و غيرهم .

و بالتالي فإنّه من المهم جدا معرفة طرق إسترجاع هذه الجهات , و في حقيقة الأمر فهنالك أكثر من طريقة للقيّام بهذه العملية , و قد إخترت لك في هذه الحلقة واحدة من أفضل الطرق , بالنظر إلى المميزات التي تقدّمها مقارنة بغيرها من باقي الطرق .


و أيضا لكون هذه الطريقة تصلح لجميع أنواع الهواتف تقريبا بما فيها هواتف الأندرويد و الأيفون و البلاكبيري و ويندوز فون , بالإضافة إلى أنّها تحمي جهات إتصالك بكود PIN , و كل ما ستحاج إليه هو تثبيت تطبيق zootta على هاتفك , و متابعة الشرح .


ففرجة ممتعة و مفيدة أتمنّاها لك , و رابط التطبيق أسفل هذا الفيديو مباشرة إلى جانب روابط بعض الحلقات التي تمّ الإشارة إليها في الحلقة .

 

 
 
رابط تطبيق zootta

أضف شريط إخباري إلى سطح المكتب لآخر المواضيع الخاصة بأي موقع تريده

قد تود متابعة أخبار موقع معين دون الحاجة إلى الدخول إليه ، بل قد تكون مواقع كثيرة ولا تتوفر على صبيب أنترنت قوي  يجعلك تقوم بالدخول إليها كاملة وتصفح آخر المواضيع عليها ، هذه فكرة برنامج Desktop Ticker الصغير الذي يمكنك اعتماده حتى يستعرض في شريط صغير على سطح المكتب آخر أخبار المواقع التي تريدها وفي حالة ما قمت بالضغط على أي موضوع فسيقوم بنقلك مباشرة إلى الرابط .
برنامج Desktop Ticker يمكنك تحميله من الرابط التالي :
Desktop Ticker
 
بعد التحميل قم بتثبيته ثم سيظهر لك شريط في وسط سطح المكتب، ولكي تقوم بتحويله إلى أي جانب إفعل كما يلي
من نفس النافذة في الصورة يمكنك تغيير حجم الشريط أو جعله يظهر فوق الصفحات التي فتحتها وليس فقط سطح المكتب ،وإعدادات أخرى... 

والآن وبعد أن رفعت الشريط نأتي إلى المرحلى المهمة وهي إضافة المواقع التي تريد معرفة آخر أخبارها ، لذلك تابع معي الشرح في الصورة 
بعد الضغط على  file ثم manage feeds كما في الصورة ستفتح معك نافذة جديدة ، هناك يمكنك إضافة المواقع وإزالتها ، كما هو مشروح في هذه الصورة
بعد وضع رابط أي موقع تريده ، ثم الضغط على add وفي الأخير على ok ، سيتشاهد ظهور على الشريط آخر المواضيع التي نشرت في الموقع الذي وضعته ،ويمكنك إضافة مواقع أخرى ، وإزالتها أيضا عبر الضغط عليها ثم اختيار remove في الجانب .

شاهد جميع ما بحثت عليه في غوغل على مر التاريخ مع إمكانية مسح جميع النتائج

عندما نت أراجع أضحك ملا بحثت عنه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توفر غوغل كما قد يعلم الكثيرون الوصول إلى نتائج البحث التي قمت بها على مر تاريخ تصفحك للأنترنت على حاسوبك الذي تستعمله على محركها غوغل ، وحتى تصل إلى هذه النتائج  يتعين عليك فقط الدخول إلى حساب في الجيميل الذي فتحته بالمتصفح الذي تستعمله ، فهذه الخدمة قد تفيدك في معرفة تطور بحثك على مر التاريخ ، وأيضا تذكر الأشياء التي كنت تبحث عليها واهتماماتك ، ولا يقتصر الأمر فقط على المواضيع بل يشمل أيضا الصور والإعلانات ، والخرائط ...إلخ ، ويمكنك مسح هذه النتائج بشكل نهائي في ما لو رغبت في ذلك.

وللوصول إليها يتعين الدخول إلى هذا الرابط
Historial 

بعد الدخول إلى الرابط  قد يطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك الجيميل ، ثم بعد الدخول ستشاهد تاريخ المواضيع التي بحثت عليها ، وكلمات البحث التي وضعتها ، ويمكنك اختيار أيضا الصور أو الأقسام الأخرى لتحديد تاريخ البحث عليها.

كانت هذه تدوينة بسيطة لمعرفة تاريخ  وكلمات البحث التي وضعتها في محرك البحث غوغل ،ولمسح جميع ما بحثت عليه تحدد ،ثم تضغط على مسح الجميع تقوم بتحديد ما تريده ثم تضغط على delete.
أراك في موضوع جديد بحول الله.

فيسبوك تصمم صفحتها الخاصة بأخبار كأس العالم لكرة القدم





قامت مؤخراً شركة فيسبوك بتصميم صفحة مخصصة لمتابعة ومعاينة مجريات و نتائج كأس العالم لكرة القدم بعام 2014 الذي سيتم إقامته في البرازيل حيث ستقام أولى مبارياته إبتدءاً من يوم الخميس الأتي .

تأتي هذه الصفحة التي تم تصميمها من قبل ادارة فايسبوك بأسلوب مختلف تماماً عن سابقتها من الصفحات الأخرى الخاصة بالموقع, حيث أنها تقوم بعرض اهم المنشورات لمتتبعي الصفحة الخاصة بها, غير أنها تقوم بشكل تلقائي بعرض منشورات تختلف من شخص لأخر, و قد تمت هيكلة الصفحة بحيث أنه سيتم عرض منشورات الأصدقاء التي تتعلق بالمونديال إضافة إلى المنشورت المخصصة بالمفضلة و اللاعبين أيضاً. كما أنه يتواجد بالشريط الجانبي للصفحة مربع خاص يقوم بعرض المباريات و كذا نتائجها .

فالصفحة تحتوي كدالك على خريطة تفاعلية يتم عرض من خلالها عدد مشجعي أشهر لاعبي المونديال ونسبة التفاعل بين مختلف دول العالم, ليس هذا فقط فالصفحة أيضاً تتيح إمكانية عرض نتائج المباريات الجارية بشكل تلقائي وقت حدوثها تماماً, و تمكن الأصدقاء واللاعبين من عرض مشاركته ذات صلة باللعبة التي تجري وقت حدوثها .

إبتداءاً من يوم الخميس القادم ستتاح إمكانية إختيار الحالة الخاصة بك بعدها ستتمكن من إختيار المباراة الجارية أنذاك و ذلك من خلال نشر المنشورات بشكل أكثر تفاعلية و وضوح .

يمكنك الإلتحاق بالصفحة من خلال التوجه لهذا العنوانwww.facebook.com/worldcup 
وقد أشارت الشركة أن هذه الصفحة ستتاح أيام البطولة . بالتوفيق !


جوجل تضم شركة Skybox Imaging مقابل 500 مليون دولار





قامت جوجل مؤخراً بتوقيع إتفاقية الإستحواذ على شركة تتخصص في إلتقاط الصور للأرض و ذلك من خلال إستعمال الاقمار الصناعية وهي شركة  Skybox Imaging  بمقابل مادي وصل إلى 500 مليون دولار أمريكي , كما تمت الإشارة في مجموعة من التقارير أن شركة Skybox Imaging ستعمل للحفاظ على فعالية و جودة الخرائط التي قامت بها جوجل إضافة إلى توضيح و تقديم صور يتم تحديثها بشكل مستمر و تلقائي , ليس هذا فقط بل و تتطلع الشركة أيضاً على المساهمة في تحسين وضعية الوصول لشبكة الأنترنت بخصوص المناطق التي تتعرض لحالات من الكوارث الطبيعية أو من فعل الإنسان .

غير أن شركة Skybox Imaging سعيدة و متفائلة بهذا الإسحواذ الذي تم من قبل شركة جوجل العالمية و ذلك طبقاً لما جاء في مدونتها الرسمية ، كما قامت هذه الأخيرة بالإشارة إلى الرحلة التي بطأدتها قبل خمس سنوات لحدوث ثورة الوصول إلى المعلومات و تطبيق مجموعة من التغييرات التي طرأت في جيمع أنحاء العالم .

وأشارت الشركة أنها قامت مؤخراً بإطلاق أقمار صناعية ذات حجم صغير في العالم و التي من خلالها ستكون قادرة على تصوير بشكل عالي الوضوح. كما أنه من الممكن إضافة و تصوير مقاطع الفيديو بشكل يومي, حيث أنها و بعد أن تضم نفسها إلى شركة جوجل ستتيح لها التأمل و الوصول و كذا التفتح في هذا المجال بشكل كبير من إجل تحسين رؤية الشركة و إسترتيجياته للنجاح .

هل يمكن للهاكرز اختراق اشارات المرور والعبث بها ؟





هل يمكن للهاكرز اختراق اشارات المرور والعبث بها وجعلها تعمل بطريقة قد تكون فعلا كارتية ,أو تتسبب في اختناق حركة المرور وتوجيه السيارات الى أي مكان يريده الهاكر؟

الجواب نعم بالتأكيد وبدون أدنى شك, فربما ليس في دولنا العربية التي لازالت تعتمد على البطارية والمصباح وراء الألوان.ولكن في يوم ما سوف نتحول الى نظام الاستشعار وعندها ستكون الكارثة.

وفقا لنتائج الدراسة التي من المقرر عرضها في مؤتمر الهاكرز والأمن المعلوماتي المقرر استضافتها بولاية فلوريدا, فسيتم اعطاء عرض أو Demo من قبل الباحث الأمني الأرجنتيني سيزار سيرودو (Cesar Cerrudo) الدي يعمل مع IoActive. والدي سيشرح كيف يمكن فعلا اختراق أي اشارات مرور تستعمل نظام الاستشعار.
وأضاف في أحدت ندواته ان الاشارات الضوئية ليست هدفا مباشرا في هده العملية, وانما أجهزة الاستشعار المرتبطة باشارات المرور هي التي يمكن أن خداعها واختراقها بسهولة و تضليل حركة المرور

 وفعلا نجح الباحث الامني في أحد عروضه في اختراق اشارات Sensys
او شبكات  VDS240 ,أو بتفسير أخرأنظمة الكشف أو الاستشعاراللاسلكية التي تم تثبيتها في 40 دولة حتى الأن , بما في ذلك المملكة المتحدة والصين و كندا واستراليا ، وفرنسا والتي تضم أكثر من 50.000 جهاز استشعار.

وبحسب التقارير فان أي نظام مرور يتكون توجد به أجهزة الاستشعار المغناطيسي, والتي هي جزء لا يتجزأ في نظام الطرق. وهدا الاستشعار يقوم بارسال إشارات لاسلكية إلى نقاط موصولة بالاشارات, التي هي بدورها تقوم بإرسال هذه الإشارات إلى وحدات تحكم إشارات المرور .

وأضاف الباحث الأمني أن إشارات المرور اللاسلكية لا تتبع أي بروتوكول أمن ولم  يتم حتى تشفيرها, وبالتالي أي شخص لديه جهاز ارسال واستقبال هوائي بسيط, أو ما نسميه Antena يمكنه قراءة هده المعلومات . وفي حالة كان الهوائي قوي فدالك يمكن أن يزيد  من خطورة الأمر لأن نظام الاستشعار المستعمل في حركة المرور,هو نفسه المستخدم في نظام الطائرات بدون طيار .


تعرف على أقوى توزيعات اختبار الاختراق والحماية






ما أكثرها الرسائل التي تصلني عن الطريقة أومشاكل تتبيث كالي لينكس, وكأنه لا يوجد غير نظام الكالي لينكس لاختبار الحماية أو الاختراق. ولهدا قررت اليوم أن أضع بين أيديكم أفضل 12 نظام تشغيل اخر يستعملها الهاكرز,الباحثون عن الثغرات, وكدالك خبراء اختبار والحماية.  وأنا متأكد أن أغلبكم يعرف فقط  توزيعة واحدة منها وهي kali linux, ودالك راجع لما يحظى به كالي لينكس من اهتمام وكدالك عدم مشاركة الأخرين لمعلومات مثل هاته.  ولكن قررت  في هدا الموضوع أن  أكسر هدا الصمت وأعرفكم على التوزيعات الأخرى والتي يستعملها أغلب خبراء الحماية ولا يعرفها أغلب الأشخاص العاديين.

في هده التدوينة حاولت أن أنقي أفضل وأشهر توزيعات اختبار الحماية ودالك لقوة الأدوات التي توفرها لخبراء اختبار الاختراق أو ما نسميهم Pentesters .
وكما نعرف فكل التوزيعات بها ايجابيات وسلبيات , فبعض هده التوزيعات قوية في اختبار المواقع لكنها ضعيفة في اختبار الشبكات والعكس, وسنضع الأقوى بين أيديكم ويمكنكم الاختيار بينهم لبدأ مشوارك في اختبار الاختراق واكتشاف الثغرات.

1- Kali Linux
2. NodeZero.

3. BackBox Linux
4. Blackbuntu.




5. Samurai Web Testing Framework.

6. Knoppix STD. 


7. Pentoo.



8. WEAKERTH4N.



9. Matriux Krypton.


10. DEFT.



11. CAINE



12. Bugtraq.



كيف ترى وتجرب أحدث ميزات وخاصيات غوغل كروم أسابيع قبل أي شخص آخر

يعتبر غوغل كروم المتصفح الأكثر شعبية واستعمالا، له مميزات عديدة أهمها أنه يقوم بمجموعة من الاختبارات للميزات الجديدة في نسخ أخرى قبل أن تصلك هذه التحديثات. فمثلا دعم DRM في HTML5 الذي لم يصل بعد النسخة التي نستعمل.
ربما البعض لا يعلم أن هناك أربع نسخ منفصلة من متصفح غوغل كروم وتسمى هذه النسخ بالقنوات وكلها مبنية على نواة مفتوحة المصدر تسمى chromium وتعتبر من أهم نقاط قوته.
وأي تحديث جديد أو ميزة جديدة في متصفح غوغل كروم تمر بثلاث إصدارات/نسخ/قنوات أخرى إلى أن تصل إلى النسخة التي نستعمل لذلك سنتطرق في هذه التدوينة إلى كيفية التبديل بين هذه القنوات وكيف نختار القناة المناسبة للاستمتاع بجميع مميزات غوغل كروم الجديدة مدة زمنية طويلة قبل الآخرين قد تصل إلى شهرين في بعض الأحيان.

قنوات غوغل كروم :

القناة الثابتة أو المستقرة Stable : وهي النسخة التي نعمل بها جميعا وجميع التحديثات و الميزات فيها تكون خضعت لاختبار كامل من طرف فريق Chrome وتُعد هي الاختيار الأفضل لتجنب التعطل والمشكلات الأخرى. ويتم تحديثها كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع تقريبًا بالنسبة إلى التغييرات الطفيفة، وكل ستة أسابيع بالنسبة إلى التغييرات الرئيسية.

القناة التجريبية Beta : يمكنك استعمالها إذا كنت مهتمًا بالاطلاع على الميزات والتحسينات المقبلة وفي نفس الوقت تتميز بالثبات ويتم تحديثها كل أسبوع تقريبًا، مع تضمين التحديثات الرئيسية كل ستة أسابيع، قبل أكثر من شهر من تضمينها في القناة الثابتة.

قناة مطوّري البرامج Dev : يمكنك استعمالها إذا كنت تريد الاطلاع على أحدث ميزات Chrome، ويتم تحديث قناة مطوّري البرامج مرة أو مرتين أسبوعيًا. وهذا الإصدار قد يكون غير مستقر في بعض الأحيان لأنه مصمم لاطلاع المطورين على ما هو جديد في أسرع وقت ممكن.

نسخة كناري Canary : هو القاعدة الأولى التي تتم عليها اختبار الميزات الجديدة وغوغل لا تنصح باعتماده بشكل أساسي للتصفح لأنه معرض للتشنج ثم التوقف في بعض الأحيان.

وكما نلاحظ فإن قناة بيتا عادة ما تكون مستقرة جدا مثلها مثل القناة العادية، لكنها تحصل على التحديثات والميزات الجديدة قبل أن تصل النسخة المستقرة.

لمعرفة أي قناة تستعمل الآن انقر فوق الإعدادات Settings ثم معلومات عن جوجل كروم About Google Chrome وسوف تشاهد النسخة التي تقوم بتشغيلها بجانب رقم الإصدار.

طريقة التحويل بين القنوات 

Chromebook هو الوحيد الذي يدعم التحويل بين القنوات بشكل مباشر وسلس بينما الويندوز أو الماك و اللينكس لا يدعمون هذه الخاصية.
وللتبديل في نظام ويندوز بين القنوات أنصحك بإزالة غوغل كروم  لكي لاتقع في مشاكل (طبعا كل بياناتك ستكون مخزنة إن كنت تستعمل حساب غوغل على غوغل كروم، لذلك لا قلق عليها لأنه بإمكانك استعادتها فور تسجيل الدخول بحساب غوغل على أي نسخة من كروم)
يمكنك تحميل نسخة بيتا من الصفحة الرئيسية لمشروع غوغل كروم نظرا لأنها أكثر استقرارا من باقي النسخ وفي نفس الوقت يمكنك معرفة آخر التحديثات و الميزات الجديدة لغوغل كروم.
ثم تقوم بتثبيتها وهكذا سيصبح بمقدورك التعرف على جديد غوغل كروم قبل أي شخص آخر وفي نفس الوقت أنت تعمل على نسخة مستقرة وجيدة.


بالنسبة لنسخة كناري فهو النسخة الوحيدة التي تشتغل مع النسخة المستقرة جنبا إلى جنب (منفصلة عنها) فيمكنك تحميلها وتثبيتها ثم الاشتغال عليها جنبا إلى جنب مع النسخة المستقرة، إذ يمكنك اكتشاف جديد التحديثات والميزات التي تعمل عليها غوغل قبل أي شخص آخر في حين يمكنك الرجوع في نفس الوقت على النسخة العادية وهنا مثال على ميزات جديدة تعمل عليها غوغل قد اكتشفتها من خلال نسخة كناري.


صفحة تحميل قنوات غوغل كروم chromium

يا ترى كم من محبي غوغل كروم معنا؟

أفضل البرامج لقياس درجة حرارة قطع هاردوير الحاسوب و التدخل قبل فوات الأوان


مع حلول فصل الصيف، يعاني العديد من مستخدمي الكمبيوتر من ارتفاع درجة حرارة مكونات الجهاز، الشيء الذي قد يحدث توقف مباشر للكمبيوتر، و من أغلب التدابير التي يتم اتخادها : الفحص اليدوي للكمبيوتر و تنظيفه من الغبار و التأكد من عمل المروحة بشكل جيد، لكن ما لايعلمه العديد من المستخدمين؛ هو أن هناك مستشعرات مثبتة على اللوحة الأم، حيث تقوم بقياس درجات الحرارة بشكل دوري وهذا ما يفسر تغير سرعة المروحة إلى الحد الأقصى عند ارتفاع درجة حرارة الحاسب.

 

استغل مجموعة من المبرمجين هذه الخاصية لصناعة برامج متنوعة تقوم بقياس درجات حرارة مكونات الكمبيوتر و إطلاع المستعمل عليها لكي يتدخل قبل وقوع خلل أو تلف بأحد هذه المكونات و خاصة معالج الكمبيوتر، اللوحة الأم، الرامات، القرص الصلب، الفيديو كارت ...

تختلف تفاصيل تسجيل درجات الحرارة من حاسب لأخر و ذلك بحسب توفر مستشعرات الحرارة و اختلاف قطع الهاردوير...

وفي ما يلي بعض هذه البرامج الخاصة بقياس درجات الحرارة و استخراج تفاصيل قطع الهاردوير الخاصة بحاسوبك.

#HWInfo

من بين أحسن البرامج التي تطلعك على كافة المعلومات المتعلقة بقطع الهاردوير بما  في ذلك تاريخ إصدارها و الشركة المصنعة و عتبة درجة الحرارة التي لا يجب تجاوزها والعديد من المعلومات القيمة الأخرى... يمكنك معرفة قيم درجة الحرارة بالمستشعرات عن طريق الضغط على أيقونة Sensors (أنصح الجميع بتجربته) .

 

Speccy



#Speccy
برنامج خفيف الحجم بنسخة محمولة و أخرى للتثبيت، من شركة piriform المنتجة للبرنامج الشهير 
CCleaner يطلعك على معلومات مختلفة حول قطع هاردوير حاسوبك إضافة إلى درجات الحرارة لبعض منها لكنه لا يطلعك على درجات الحرارة الدنيا أو العليا التي لا يجب تجاوزها.

#CPUID HWMonitor

برنامج رهيب و مجاني متوفر لنواتي 64 و 32 بيت، يطلعك بالإضافة لدرجات الحرارة، على شدة التيار المار في القطع و الجهد و الحد الأدنى و الأقصى لهذه القيم.

#OCCT

لا يختلف كثيرا عن البرنامج السابق، لكنه يتميز بواجهة أنيقة إضافة إلى مجموعة من المنحنيات للقيم المسجلة و إمكانية عمل اختبار للمعالج.

تحميل Adobe Photoshop CS6 13.0.4



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدرس:
تحميل اشهر واقوى برنامج لتصميم الصور على الاطلاق وغنى عن التعريف فى اصدار يعتبر الاوقى من ادوبى يتمتع بميزات جديدة لامكانية التصميم ثلاثى الابعاد وهو 
Adobe Photoshop CS6 13.0.4 Multilanguage
SIZE : 1.80 GB
لتحميل البرنامج برابط مباشر على
letitbit
=-=-=-=-==-=-=-=-=-

ولتحميله على التورنت

=-=-=-=-==-=-=-=-=-
Adobe Photoshop CS6

لتحميل التورنت إظغط هنا

تحميل برنامج Camtasia Studio 8.3.0 الإصدار الجديد



Camtasia Studio 8.3.0 Build 1471 Final


عملاق تصوير الشاشة 
Camtasia Studio 8.3.0 Build 1471 Finalأخر إبداعات شركة TechSmith
أروع برامج إعداد الشروحات وتصوير الشاشة فيديو 
برنامج رهيب بإمكانيات كبيرة يمكنك من تصوير الشاشة او تسجيل الصوت او سحب الكلام من ملفان الباور بوينتتستطيع بهذا العملاق تصوير الشاشة وإضافة اجمل التأثيرات ليظهر لنا الملف الناتجفى اجمل منظر والتحميل برابط مباشر و رابط تورنت

Date: 2014-01-28

OS: Win XP / Vista / 7/8

Language: English

Medicine: serial

Size: 239 MB

الإصدار الأخير عملاق الشروحات وتصوير
لتحميل البرنامج برابط مباشر من الموقع الرسمي

=-==-=-=-=-=-=-=-=

ولتحميله على التورنت

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

لتحميل برنامج utorrent إظغط هنا

كيف يخفي الهاكرز هويته على الأنترنيت.




قليلا ما نجد مواضيع تتحدث عن طريقة اخفاء الهوية مثل الهاكرز المحترفين وقد 

وصلتني رسائل كثيرة تطلب مني طريقة الحفاظ على الهوية وعدم اكتشافها من أي 

شخص ودالك لغرض الحماية من المتطفلين أو لاغراض لا نتحمل مسؤوليته.


وفي هدا الفيديو والدي ألبي فيه طلب الاخوان سأشرح فيه طريقة الاختفاء وعدم 

الكشف عن هويتك اثناء الاختراق أو القيام بالاعمال القانونية أو الغير قانونية

 و هدا الفيديو هو للغرض الثتقيفي وكدالك لاستعمال من أجل الحماية شعارنا 

دائما هو الحصريات ونتمى لكم مشاهدة طيبة .

أسباب لماذا يستخدم لينكس على الخوادم أكثر من الويندوز

اليوم لينكس موجود في عدد لا يحصى من الأجهزة من حولنا، ولكن لعله أقرب مما نعتقد. حتى لو كنت لا تستخدم  أي من هذه الأجهزة، ببساطة عندما تفتح صفحة على شبكة الإنترنت فأنت بالفعل تستخدام لينكس . السبب؟ أصبح لينكس نظام التشغيل الأكثر استخداما على الخوادم ،ولكن هذا ليس بالصدفة. لهذا دعونا ننظر في مزاياه الرئيسية التي تجعله الرقم واحد في هذا المجال .

7 أسباب لماذا يستخدم لينكس على الخوادم أكثر من الويندوز

# استقرار

لا أحد يشك في استقرار نظام لينكس، وخصوصا عندما يعرف جيدا أن تثبيت نموذجي يمكن تشغيله لسنوات دون ان ينهار. لينكس يتعامل مع كميات كبيرة من العمليات أفضل بكثير من الويندوز الذي يتطلب إعادة التشغيل قبل إعتماد التغييرات الجديدة  أو بعد تحديثات النظام. كما أن الويندوز من وقت لآخر يتطلب تدخل المستخدم لإلغاء تجزئة القرص الثابت، تنظيف السجل أو تثبيت تطبيق أو أي أداة أخرى تسمح باستعادة بعض من مرونة النظام. في لينكس العكس تماما.

# أمن

أي نظام ليس في مأمن من الهجمات، ولكن سرعة الاستجابة وعدد الناس الذين يمكنهم مراجعة هذه التهديدات الأمنية هذا بالتأكيد يحدث فرقا. مايكروسوفت تفاعل ببطء أكثر مع الثغرات الأمنية في نظام التشغيل  الويندوز وهذا يترك أنظمتها عرضة للاختراق لفترة أطول. بينما نجد مجتمع لينكس يستجيب بشكل أسرع بكثير في مثل هذه الوضعيات وذلك بفضل أن شفرة المصدر متاحة للجميع، ويمكن لأي شخص لديه المعرفة تصحيح هذه الثغرات الأمنية وجعلها تحديثاتها متاحة للمستخدمين على الفور.كما يجدر القول بأن لينكس هو أقل عرضة لمثل هذه المشاكل الأمنية و البرمجيات الخبيثة .

إدارة التطبيقات 

توزيعات لينكس تستخدم المستودعات الرسمية ، وتطبق سياسات لمراقبة الجودة والأمن التي تضمن سلامة وصحة الحزم المثبتة. وليس فقط حول الأمن والسلامة  بل أيضا مسألة قابلية لاستخدام لأن كل ما تحتاجه هو في مكان واحد .

# المرونة 

تثبيت لينكس يمكن تعديله حسب الضرورة . ومن الشائع عدم تثبيت واجهة المستخدم الرسومية لتجنب تضييع ذاكرة الوصول العشوائي، واختيار ملفات النظام الأمثل وفقا لاحتياجات الخدمة أو إنشاء تطبيق للتكيف وتناسب مع نظامنا. يمكن إعادة تكوين وتعديل لينكس لتشمل الخدمات الأساسية فقط ليناسب احتياجاتك لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد.

# التكاليف

لينكس هو الملك بلا منازع في التكاليف وبالكاد يمكن ان يكون بلا تكلفة تذكر . حتى مع الإصدارات التي تدعمها الشركات ،فهي تكون أرخص من الويندوز أو غيرها من برامج الماك. وذلك لأن معظم البرمجيات المستخدمة في لينكس هي حرة ومفتوحة المصدر  في الوقت الذي ستحتاج فيه أموال باهظة لشراء تراخيص البرامج  أو ملحقات إضافية لإضافة وظائف جديدة في نظام ويندوز أو الماك.

# مجتمع قوي 

من قوة لينكس أن له مجتمع كبير من المطورين في جميع أنحاء العالم . هذا الجهد المشترك يسمح لمعظم التوزيعات المشهورة أن  تصدر نسخة أو تحديثات جديدة كل 6 أشهر، وهذا ما لا يحدث في الأنظمة الأخرى !

# الحرية

ربما قد تكون هذه الميزة أكثر الفلسفيات المهمة من كل المزايا الأخرى،مع لينكس ستكون حر في استخدام وتعديل وجمع النظام كيفما تريد لتلبية احتياجاتك . عكس نظام الويندوز فأنت مجبر بقوة القانون ان تحترم حقوق الملكية هذا إذا استطعت الوصول الى الشفرة المصدرية للنظام :) وهذا مستحيل بالطبع .

شيء يمكن القيام به مع لينكس وليس مع الويندوز أو الماك

لينكس  أو جنو/لينكس (على الأصح)، هو نظام تشغيل أو نواة نظام تشغيل مفتوح المصدر يتم تطويره من قبل الآلاف من المطورين والمبرمجين في جميع انحاء العالم . هذا النظام استطاع بكل جدارة ان يثبت مدى قوته اما جميع الأنظمة الأخرى والدليل على ذلك استعماله في طيف عريض من المنصات من الخوادم العملاقة إلى الحواسيب المنزلية و أجهزة الهاتف الجوال، وتطورت واجهات المستخدم العاملة عليه لتدعم كل لغات العالم تقريبا.
18 مكان حيث يتم استخدام جنو / لينكس قد لا تعرفها !
لذلك في التدوينة سنتعرف معا عن أهم الأشياء 22 التي يمكن القيام بها مع لينكس وليس ويندوز أو ماك . هذه القائمة يمكنك استدعائها كل ما تعذر عنك اقناع احد اصدقائك بمدى قوة هذا النظام أو جنو لينكس :).
1 . تحديث النظام قانونيا لأحدث نسخة متوفرة ومجانية.
2 . تشغيل أحدث نسخة من نظام التشغيل بشكل أسرع من الإصدار السابق على نفس الجهاز.
3 . تثبيت وتشغيل بسهولة واجهات رسومية مختلفة.
4 . تثبيت 20 برنامج بأمر واحد .
5 . تحديث كافة البرامج تلقائيا.
6 . تثبيت نفس النسخة من نظام التشغيل الخاص بك (أوبونتو) على أجهزة كمبيوتر متعددة دون القلق بشأن القيود المفروضة على الترخيص أو مفاتيح التشغيل.
7 . اعطاء نسخ من نظام التشغيل والبرامج الأخرى لإصدقائك دون الخوف من انتهاك أي قانون أو الحقوق الملكية .
8 .  السيطرة الكاملة على جهازك دون القلق من تواجد أبواب سرية وثغرات مفتوحة يمكن ان تستغل من قبل البرامج الضارة أو الشركات أو الحكومات.
9 . لست بحاجة لبرامج الحماية من الفيروسات أو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لعدة أشهر، حتى تحديث النظام مع أحدث التحديثات الأمنية.
10 . ليس من الضروري إلغاء تجزئة محرك القرص الثابت .
11 . يمكنك تثبيت وإلغاء تثبيت البرامج مع العلم أن ذلك لا يترك أي أثر على السجل !
12 . إجراء إعادة تثبيت كامل للنظام في أقل من ساعة.
13 . تشغيل النظام بشكل كامل على جهاز كمبيوتر بعمر 3 سنوات، مع تأثيرات سطح المكتب جيدة مثل ويندوز فيستا وفقط في 40 ثانية .
14 . تخصيص كل ما تريد في النظام ويمكنك أيضا الولوج الى موقع مطوري البرمجيات لطرح الأسئلة، والمساهمة بالأفكار والمشاركة في إنشاء البرامج.
15 . وجود العديد من البرامج المفتوحة المصدر دون خسارة في الأداء.
16 . استخدام الأمر "dpkg –get-selections > pkg.list" للحصول على قائمة كاملة ومفصلة من جميع البرامج التي قمت بتثبيتها وإنشاء نسخة احتياطية لها على قسم منفصل.
17 . تغيير حجم تقسيم القرص الصلب دون حذفه أو فقدان البيانات.
18 . استخدام جهاز بنظام لينكس لأكثر من 5 سنوات دون الحاجة إلى استبداله بأخر أكثر حداثي.
19. ميزة "linux live cd" لاختبار نظام التشغيل ومعرفة ما أنا على وشك تثبيته.
20 . الحصول على شفرة المصدر بأكملها، بما في ذلك نواة نظام التشغيل.
21 . اعداد وحث الـ "kernel" لعدم استخدام القطاعات التالفة من ذاكرة الوصول العشوائي.
22 . تصفح الانترنت أثناء تثبيت نظام التشغيل.