إختراق ثلاث نطاقات تابعة لوزارة الزراعة الامريكية من طرف مجموعة بانجلاديشية

: بإختراق 3 نطاقات تابعة لوزارة الزراعية الامريكية وهي Bangladesh Cyber Army قامت مجموعة الهاكر الشهيرة 
- www.morris.ars.usda.gov
- www.mrsars.usda.gov
- ftp.mrsars.usda.gov
النطاقات الى حدود كاتبة هذه الخبر لازالت تحت رحمة المجموعة ، حيث كما يضهر من واجهة الاندكس المعلق على النطاقات المخترقة ان امر إختراق وزارة الزراعة الامريكية راجع الى الفيلم المسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم ، حيث ذكرت المجموعة في رسالة الى موقع سوفتبيديا ان عدم حذف الفيلم المسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم ، فهذا يعني حرب الجيوش الإسلامية الالكترونية على المواقع الإقتصادية والحكومية للولايات المتحدة
. الامريكية ، كطريقة من طرق الإحتجاج
غير ذلك فإن عدد من الصفحات الفيسبوك دعت إلى مقاطعة كل من جوجل ويوتوب وذلك كونها إمتنعت عن حذف الفيلم المسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم وذلك يومي 24 و 25 من شهر سبتمبر ، حيث يتوقع من خلال هذه
. المقاطعة انخفاض سعر سهم  شركة جوجل وخسارة قد تصل الى  210 ملاين دولار امريكي
كما توعدت عدة مجموعات هكر عربية كبيرة  بشن هجمات الكترونية على مواقع امريكية حكومية وإقتصادية
Bank of America لضرب الإقتصاد الامريكي حيث كان اول تهديد من طرفها إختراق موقع البنك الامريكي

من اجل التعريف بنفسها إلى العالم ، مجموعة هاكر تقوم بالإطاحة بعدد كبير من المواقع الشهيرة يوم امس

 البارحة ، بشن هجوم حجب خدمة على عدد wikiboat قامت مجموعة تلقب نفسها ب ويكي بوت
من المواقع الشهيرة منها موقع   ماكدونالدز ، موقع آبل ، موقع فوكس نيوز ، موقع اي بي ام .... والعديد من المواقع الاخرى الشهيرة . ويأتي هذا الهجوم بعد ان قامت المجموعة في 11 ابريل بالتوعد بشن هجوم على هذه المواقع في عملية اطلقت عليها إسم 
والتي اشارت فيها إلى ان هذه العملية ، هي اول عملية هجوم تشنها OPnewson
على نخبة الشركات المعروفة في العالم ، فيما كذلك توعدت انها ستقوم بالإطاحة بمواقع اخرى من ضمنها موقع الفيسبوك . كما اكدت المجموعة في اعلان سابق ان الهجوم الذي استهدف هذه الشركات لم يكن له اي دافع سوى المزاح من اجل تعريف المجموعة إلى العالم

إختراق موقع وزارة الدفاع الأمريكية من طرف مجموعة wikiboat

قبل اسابيع قليلة قدمت مجموعة الهاكر ويكي بوت نفسها للعالم عبر الإطاحة بعدة مواقع شهيرة ، (إرجع إلى هذا الخبر )  واليوم قامت المجموعة بالإطاحة بموقع وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون والذي يعد من المواقع المؤمنة بقوة في العالم الإفتراضي . حيث عمدت

المجموعة فور إختراق قاعدة بيانات الموقع بنشر عدة ارقام هاتفية و أسماء و عناوين بريد إلكتروني لعدة موظفين . وهكذا تكون مجموعة ويكي بوت قد وجهة انظار العالم اليها في ثاني ضربة قوية تقوم بها المجموعة إنطلاقا من شهر تأسيسها والذي كان في شهر مارس الماضي

"أوباما" يطلب المساعدة من أجل التصدي للقراصنة الأنترنت


طلب الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أمسِ الجمعة في قمة مؤتمر أمن المعلوميات في "كاليفورنا" المساعدة واستنجد أمام  قرابة الألف شخص من خبراء في الأمن المعلوماتي وشركات وقوىً أمنية تحمي الخصوصيات على الأنترنت, وذلك من أجل مكافحة التجسس و القرصنة المعلوماتية.
وقال أوباما في المؤتمر بأن الولايات المتحدة الأمريكية تملك قسم كبير جدا من شبكات المعلوميات في القطاع الخاص بالإضافة  إلى البنى التحتية الحساسة في نفس المجال, و قال بأن الدولة لا تستطيع حمايتها لوحدها و حتى القطاع الخاص لن يتمكن من حماية نفسه بمفرده.
ويأتي هذا الطلب من "أوباما" خصوصاً بعد أن تم إختراق حسابات رسمية لعدة وسائل إعلامية أمريكية على موقع "تويتر" و تم العبث بمحتوياتها من طرف القراصنة الذين قاموا باختراقها في شهر يناير الماضي وكما أشرنا في أخبار سابقة عن إختراق كل من وزارة الدفاع الأمريكية و وزارة الزراعة  فلا زالت هجمات الهاكرز تتوالى من حين لأخر على مختلف القطاعات الخاصة والعامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أوباما بأن الحل الوحيد لمكافحة هذه الهجمات هي التعاون بين القطاعاين الخاص والعام و يجب على شركات وقوى الأمن المعلوماتي تكثيف جهودهم من أجل الحد من تسلل الهاكرز لمعطيات الدولة التي تكون في بعض الأحيان معلومات سرية, خطيرة وحسّاسة.

توقعات "ثورة الأنترنت" بالمغرب تحت قيادة الشباب

توقعات "ثورة الأنترنت" بالمغرب تحت قيادة الشباب

في المغرب أصبحت معدلات إستهلاك الأنترنت ضخمة جدا وفي تزايد مستمر خصوصاً من طرف الشباب,  ويرجع ذلك لتعلق الشباب المغربي بالأنترنت بشكل كبير, ووفق دراسة في شركة "إركسون" منجزة من طرف "وحدة مختبر المستهلك" تم إصدار تقرير يُفضي لكون الشباب المغربي يستهلك الأنترنت بنسب كبيرة تقارب نسب إستهلاكها في الدول الغربية.
وحسب ما ذكره موقع هسبريس فيما جاء في التقرير أن ارتفاع استخدام الانترنيت يقف وراءه الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 15 و24 سنة، إذ تزداد عادات استخدامهم الأسبوعي لخدمات الانترنيت والتطبيقات الذكية، تشابهاً مع أقرانهم في الولايات المتحدة الأمريكية و إنجلترا.

وقال التقرير إن المغرب، على غرار كل من الجزائر وتونس، أصبح يشهد تحولات عميقة على مستوى توجهات استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بفضل الشباب الذين ترتفع وسطهم نسبة الولوج إلى الانترنيت إلى 70 في المائة.
و جاء التقرير بنسب ومعطيات هامة تبرز "ثورة الأنترنت" بالمغرب بقيادة شبابها ومن أهم هذه المعطيات :
أن 70 في المائة من المغاربة المقبلين على شراء هاتف خلال سنة 2015، سيقتنون هاتفا ذكيا على غرار باقي سكان المغرب العربي.
97 في المائة من أصحاب الهواتف الذكية في المغرب، يستخدمون تطبيقات الهواتف النقالة، من أجل التزود بالأخبار، والولوج إلى الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الترفيهية.
و أن 58 في المائة من مستخدمي الهواتف الذكية في المغرب أعربوا عن كونهم يرغبون في استخدام تطبيقات وخدمات الهواتف شرط أن يتم تسريع سعة الصبيب، ورفع مستوى جودته, فهناك إنتظارات قوية من الشباب المغربي لحين إدخال الجيل الرّابع 4G من خدمة الأنترنت اللاسلكية إلى المغرب .
وستكون هذه الثورة الشبابية في أوجها إذا علمنا وفق ما ذكره التقرير أن الشباب المغربي يشكل مجتمع شبكي شاسع الأبعاد ومهووس بالتجمعات الشبكية على مواقع التواصل الإجتماعي وبرامج الدردشة الجماعية النصية, المسموعة والمرئية مثل تطبيقات الواتساب و الفايبر...

وكل هذه المعطيات لابد أن تؤكد فعلاً تعلق الشباب بالشبكة العنكبوتية ومن خلالها نوقن حقاً توقعات حدوث "ثورة الأنترنت" الشبابية بالمغرب

آبل تخطط لإطلاق بديل محرك البحث جوجل

آبل تخطط لإطلاق بديل محرك البحث جوجل

من المعروف أن الشركتين الأمريكيتين " آبل " و " جوجل " تعتبران من كبريات شركات العالم الرقمي، و رغم أن أنشطتهما مختلفة بعض الشيء إلا أنه دائما هناك منافسة بينهما، و يبدو أن هذه المرة المنافسة ستنتقل إلى المجال الذي تبرع فيه جوجل أكثر من أي شيء أخر، و هو محركات البحث.
الخبر الجديد كشف عنه موقع " Cult of Mac " المتخصص في أخبار شركة آبل و ذلك بعد أن قامت هذه الأخيرة على موقعها الرسمي بإطلاق طلب توظيف مهندسيين مسؤولين عن مشروعها الجديد " Apple Search " و هو ما يعني بوضوح أن الشركة ستعمل على إطلاق محرك بحث منافس لمحرك بحث جوجل.
و إن كانت آبل تعتمد على محرك بحث جوجل بشكل افتراضي على نظام iOS فإن السبب الرئيسي لتطوير آبل لمحرك بحث جديد عائد بالأساس إلى أن اتفاقها مع جوجل سينتهي بنهاية هذه السنة، و بالتالي فإن آبل تبحث عن البديل، كما أنها تحاول الابتعاد أكثر ما يمكن عن خدمات جوجل الأخرى كما في السابق مع خرائط جوجل Google Maps.

يوتيوب تختبر ميزة جديدة




يوتيوب تختبر ميزة جديدة

بدأت منصة الفيديو " يوتيوب " التابعة لجوجل في تجريب ميزة جديدة ستغير طريقة عرض الفيديوهات على الموقع، و تقوم فكرة الميزة الجديدة على تمكين المستخدم من مشاهدة فيديو ما من عدة زوايا للكاميرا، و بإمكانه اختيار زاوية المشاهدة التي يريد و تغيرها في الوقت الذي يريد.
الميزة الجديدة المتعلقة بالعرض الشخصي للفيديوهات متوفرة حاليا على فيديو واحد على قناة المغنية Madilyn Bailey على منصة يوتيوب، حيث يفتح الفيديو الرئيسي فيما على أقصى يمين الشاشة توجد أربع نوافذ صغيرة مفتوحة تظهر الزاويا الأخرى للفيديو و بإمكان المستخدم في أي وقت الضغط على إحداها و بالتالي مشاهدة الفيديو من زاوية مختلفة.
هذه الميزة الجديدة تعتمد بالأساس على قارئ HTML5 و الذي أعلنت يوتيوب أنها اعتمدته في موقعها بشكل افتراضي منذ مدة قليلة جدا، من جهة أخرى فإن هذه التكنولوجيا الجديدة لن تكون في الفترة الحالية متاحة للجميع، لكن يوتيوب تقترح على مستخدميها التسجيل في برنامجها التجريبي من أجل إمكانية تجريبها.
و لتسجيل البيانات الشخصية قصد تجريب الميزة الجديدة تقترح عليكم مدونة المحترف الدخول عبر هذا الرابط 

مستخدمي هواتف سامسونغ أكثر سعادة من مستعملي الأيفون؟




هل تعلم أن مستخدمي هواتف سامسونغ أكثر سعادة من مستعملي الأيفون؟

من المعروف جداً أن الخصمان Apple و Samsung يدخلان دائما في معارك شرسة في ساحة صنع الأجهزة الرقمية و الهواتف الذكية بالخصوص وعندما نذكر سامسونغ و ابل فأكيد يتبادر للأدهاننا مقارنة بين هاتفي " Samsung Galaxy " و "Iphone" والدخول دائما في دوامات المقارنة بين الهاتفين , أيهما أفضل؟ ونجد العديد من الدراسات تقارن بين الهاتفين في ما يخص الجودة و الخصائص لكن!!!
دراسة أجريت على مستخدمي هذه الهواتف (الكالاكسي و الأيفون) أتبتث بأن مستخدمي هواتف سامسونغ يكونون أكثر سعادة من مستخدمي أيفون !!

وحسب الدراسة المجراة من طرف المؤسسة الأمريكية (American Customer Satisfaction Index)  المتخصصة في كشف معدلات الرضا لدى الأمريكيين قامت بإنجاز إستطلاع دقيق في السنة الفارطة أفضى إلى أن 81 بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية من شركة سامسونغ عبّروا عن رضاهم و سعادتهم تجاه الهواتف التي يستعملونها , في حين أن 76 بالمائة من مستخدمي هواتف أبل عبّروا عن رضاهم من استخدام هواتفهم بفارق 5% مع سامسونغ ما أبرز تفوق Samsung على Apple في إرضاء مستخدمي هواتفها الذكية.

هذه الدراسة لم تكن من أجل زيادة الشحنة السلبية في العلاقة بين محبي هواتف الأيفون و محبي هواتف سامسونغ  بل هي دراسة دقيقة أجريت للوصول لحقيقة من الأفضل في توفير السعادة و الرضا للمستخدم.
إذا كان لديك رأي شاركنا إيّاه بخصوص ما يجعلك أكثر رضا هل هو هاتف أيفون أو هاتف من سامسونغ وهل إذا كنت تمتلك Iphone 6 مثلا أو Samsung Galaxy S5 أو Galaxy Note 4 في جيبك فأيهما الأفضل بالنسبة لك؟