أشهر 10 هاكرز في العالم ( أخطر 10 قراصنة الكترونيين في العالم

أشهر 10 هاكرز في العالم ( أخطر 10 قراصنة الكترونيين في العالم

في الوقت الذي تتجول فيه افتراضيا عبر الإنترنت، تأكد أن هناك من يترقبك. اللصوص الإلكترونيون مثلهم مثل اللصوص الحقيقيين، ما أن تغفل للحظة عن قواعد التصفح الإلكتروني الصحيحة حتى تجد جهازك أو بريدك الإلكتروني أو حسابك في الفسيبوك، وقد تم بلعه أحد الهاكرز . ولكن هناك بعض الهاكرز الذي لا يلتفون إلى الأشياء البسيطة التي تبدو لهم مثل فتات خبز .. إنهم مشغولون بأشياء أكبر . سيداتي سادتي في شبكة كود الحقيقة، نقدم لكم أشهر 10 منهم :
1- كيفن ميتنيك

كان أكثر هاكر مطلوب القبض عليه في الولايات المتحدة الأميركية. واشتهر باسم Condor وتم القبض عليه عام 1995 وتم توجيه عدد لا نهائي من الجرائم الخاصة بالكومبيوتر. وقام في عام 2002 بتأليف كتاب تحت عنوان "The Art of Deception" لخص فيه تجربته.
2- كيفين بولسن

اشتهر هذا الشخص باسم Dark Dante وقام بالسيطرة التامة على كل خطوط تليفون إحدى إذاعات ولاية لوس أنجلوس، والتي كانت تنظم المسابقة عبارة عن فوز المتصل رقم 102 بسيارة بورشيه، فظل بولسن بالاتصال على كل الخطوط التي سيطر عليها كلها من أجل أن يفوز بتلك السيارة.
3- أدريان لامو

تمكن من التسلل إلى موقع جريدة نيويورك تايمز الشهيرة، وياهو ومايكروسوفت، واستطاع التخفي من مكتب التحقيقات الفيدرالية، الذي ظل يبحث عنه لمدة 9 أشهر. واشتهر هذا الشاب بأنه ليس هناك أي موقع في العالم يقف أمامه، ويبدو أن ولعه بالتسلل لمواقع الجرائد الشهيرة جعله يدرس الآن الصحافة.
4- جون سيتشفير

هو أحدث الهاكرز الذين تم القبض عليهم، وذلك بعد أن قام بالعديد من الجرائم الخاصة بالكومبيوتر مثل الإطلاع على المعلومات الشخصية للعديد من أصحاب الحاسبات الشخصية، .في النهاية تم معاقبته بالسجن لمدة 4 سنوات.
5- فلاديمير ليفن

روسي يهودي، حاول الاستيلاء على مبلغ يفوق العشرة ملايين دولار أميركي سيتي بنك، وبالفعل تسلل لأجهزة الكومبيوتر الخاصة بالبنك في روسيا، لكي يقوم بتحويل تلك المبالغ إلى حسابات في بلاد مختلفة مثل إسرائيل وأميركا وألمانيا، وهو ما نجح فيه بالفعل. ولكنه في عام 1995 تم القبض عليه وتم سجنه لثلاثة أعوام. ولكنه الآن يدير أعمال خاصة به في ليتوانيا.
6- فرد كوهين

هو المخترع الأول للفيروس، والذي يتسبب في إتلاف أي حاسب شخصي، فأول فيروس اخترعه كان يسمى (Parasitic Application) والذي يستطيع أن يسيطر على أي حاسب شخصي، بإمكانه أن يدمره بالكامل. ولكن الغريب في حياة هذا الشخص أنه يمتلك الآن شركة تعمل في مجال حماية المعلومات على الحسابات الشخصية.

7- مارك أبن

يعتبر هذا الشخص هو أصغر هاكر أميركي، لأنه عندما كان عمره 9 أعوام تمكن من التسلسل إلى الكومبيوترات التي تدخل على الإنترنت عن طريق الهاتف الثابت، وتعلم من خلال هذا العديد من لغات البرمجة. تم القبض عليه ليمضي عقوبة الخدمة العامة لمدة 35 شهراً.

8- ناهشون إيفن شيم

هو أول من تم القبض عليه في أستراليا في جريمة خاصة بأجهزة الكومبيوتر، وكان عضواً في فريق من الهاكرز الذين كان هدفهم هو التسلسل لكل مواقع وزارات الدفاع للإطلاع على المعلومات السرية عن الأسلحة النووية. وهو ما نجح فيه، ولكن الشرطة الأسترالية اكتشف هويته الحقيقية، تم القبض عليه، وحكم عليه بالسجن لمدة عام.

9- روبرت ت. موريسفي


 عام 1998 اخترع هذا الشخص أول دودة خاصة بالكومبيوتر وأطلق عليها اسم (Morris worm)، وكان هدفه إحصاء عدد أجهزة الكومبيوتر المتصلة بالإنترنت، ولكن هذه الدودة خرجت عن السيطرة، وتسببت في العديد من الأضرار، ووصلت الخسائر الناتجة عنها إلى ما يزيد عن نصف مليون دولار أميركي.

10- إيريك كورليعرف

 هذا الشخص باسم مستعار هو "Emmanuel Goldstein"، وكان معروفاً كهاكر في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين، وكان له الفضل في اكتشاف طريقة من أجل فك الشفرات الموجودة على أقراص الـ DVD الخاصة بالأفلام، مما تسبب في انتشار النسخ المقلدة حول العالم. وتمت مقاضاته لذلك السبب.

الجيش الإلكتروني السوري يصدر توزيعته لينكس (SEANux)

الجيش الإلكتروني السوري يصدر توزيعته لينيكس (SEANux)

أعلنت مجموعة الهاكرز (الجيش الإلكتروني السوري) عن إطلاق توزيعتهم الجديدة من نظام لينكس تحت اسم " SEANux " النظام الذي يأتي بتغييرات على مستوى واجهة المستخدم الأساسية (GNOME Shell) بالإضافة إلى الأيقونات و تغييرات أخرى.
و يعتبر الجيش السوري الإلكتروني واحدا من مجموعات الهاكرز الناشطة على الإنترنيت و الداعمة لوجهة نظر الحكومة السورية في الصراع الدائر حاليا، و سبق لهذه المجموعة أن نفذت هجمات إلكترونية على مصالح جهات غربية كحسابات بعض الشركات و وسائل الإعلام الغربية على مواقع التواصل الاجتماعي.
و كان الجيش الإلكتروني السوري قد أعلن في بداية الشهر الماضي عن إطلاقه لتوزيعة لينكس من تطوير مبرمجيه و تحت اسم " SEANux "، و لا يعرف الكثير عن التوزيعة الجديدة إلا أن المختصين يشيرون إلا أنها مزيج من توزيعة Tails و Kali بالإضافة إلى أدوات خاصة تم تطويرها من طرف الجيش الإلكتروني السوري.

و لا شك أن الكثيرين يعبرون عن تخوفاتهم من تثبيت هذه التوزيعة الجديدة من لينيكس خصوصا مع ظهور مخاوف من احتوائها على برمجيات تجسسية، لكن الناطقين باسم الجيش السوري الإلكتروني نفوا هذا الأمر و أكدوا أنه و بما أن النظام مفتوح المصدر فبإمكان الجميع التأكد عبر فحص شفرة المصدر.



توزيعة SEANux متوفرة بالنسبة لـ 32 و 64 بيت و تحتاج إلى DVD أو USB بسعة 4 جيغا و التوفر على 2 جيغا كسعة للذاكرة الحية و مساحة 9 جيغا في القرص الصلب.
و لكل من يود تجريب التوزيعة الجديدة تقترح عليكم مدونة محترف الكمبيوتر ذلك عبر الرابط التالي: 

فايسبوك تعلن إمكانية الولوج إلى موقعها عبر شبكة Tor

فايسبوك تعلن إمكانية الولوج لموقعها عبر شبكة Tor

معاذ احساين / moadehsain
أعلن موقع فايسبوك عن خبر سعيد لعدد مهم من المستخدمين و هو إمكانية الولوج و تصفح موقعها للتواصل الاجتماعي عبر الشبكة الخاصة و المؤمنة Tor، و تعد هذه الخطوة من فايسبوك دليل آخر على أنها تريد تغيير صورتها القديمة و تقديم صورة جديدة عن الشركة التي تحترم خصوصية مستخدميها.
فايسبوك أشار إلى أنه أصبح بإمكان المستخدمين الآن استعمال شبكة Tor من أجل الولوج إلى موقعه فيما يبدو أنه دليل جديد على تكريس صورته كموقع يحمي خصوصية مستخدميه بعدد عدد من الاتهامات في الفترة الأخيرة، و كان الموقع قبل أيام أشار إلى أنه يعمل على تطبيق دردشة يحمي معطيات و هوية المستخدمين بالإضافة إلى سماحه باستعمال هويات غير حقيقية على موقعه.
و تعتبر شبكة Tor شبكة مؤمنة حيث تم تأسيسها سنة 2002 و تمكن المستخدم من إخفاء هويته الحقيقية و موقعه الجغرافي و التصفح بشكل مجهول.
و يشير (Alec Muffett) المسؤول في قطاع الأمن المعلوماتي لدى فايسبوك أن الربط سيكون مباشرة بين المتصفح و مركز معطيات فايسبوك و قد وضعت الشركة رابط خاص بإمكان المستخدمين الولوج منه إلى هذه الخدمة و هو متوفر فقط على المتصفحات التي بها إضافات تدعم شبكة Tor.
و تقترح عليكم مدونة المحترف تجريب الخدمة الجديدة عبر الرابط الذي خصصته فايسبوك لمستخدمي شبكة  Tor: