أشهر 10 هاكرز في العالم ( أخطر 10 قراصنة الكترونيين في العالم

أشهر 10 هاكرز في العالم ( أخطر 10 قراصنة الكترونيين في العالم

في الوقت الذي تتجول فيه افتراضيا عبر الإنترنت، تأكد أن هناك من يترقبك. اللصوص الإلكترونيون مثلهم مثل اللصوص الحقيقيين، ما أن تغفل للحظة عن قواعد التصفح الإلكتروني الصحيحة حتى تجد جهازك أو بريدك الإلكتروني أو حسابك في الفسيبوك، وقد تم بلعه أحد الهاكرز . ولكن هناك بعض الهاكرز الذي لا يلتفون إلى الأشياء البسيطة التي تبدو لهم مثل فتات خبز .. إنهم مشغولون بأشياء أكبر . سيداتي سادتي في شبكة كود الحقيقة، نقدم لكم أشهر 10 منهم :
1- كيفن ميتنيك

كان أكثر هاكر مطلوب القبض عليه في الولايات المتحدة الأميركية. واشتهر باسم Condor وتم القبض عليه عام 1995 وتم توجيه عدد لا نهائي من الجرائم الخاصة بالكومبيوتر. وقام في عام 2002 بتأليف كتاب تحت عنوان "The Art of Deception" لخص فيه تجربته.
2- كيفين بولسن

اشتهر هذا الشخص باسم Dark Dante وقام بالسيطرة التامة على كل خطوط تليفون إحدى إذاعات ولاية لوس أنجلوس، والتي كانت تنظم المسابقة عبارة عن فوز المتصل رقم 102 بسيارة بورشيه، فظل بولسن بالاتصال على كل الخطوط التي سيطر عليها كلها من أجل أن يفوز بتلك السيارة.
3- أدريان لامو

تمكن من التسلل إلى موقع جريدة نيويورك تايمز الشهيرة، وياهو ومايكروسوفت، واستطاع التخفي من مكتب التحقيقات الفيدرالية، الذي ظل يبحث عنه لمدة 9 أشهر. واشتهر هذا الشاب بأنه ليس هناك أي موقع في العالم يقف أمامه، ويبدو أن ولعه بالتسلل لمواقع الجرائد الشهيرة جعله يدرس الآن الصحافة.
4- جون سيتشفير

هو أحدث الهاكرز الذين تم القبض عليهم، وذلك بعد أن قام بالعديد من الجرائم الخاصة بالكومبيوتر مثل الإطلاع على المعلومات الشخصية للعديد من أصحاب الحاسبات الشخصية، .في النهاية تم معاقبته بالسجن لمدة 4 سنوات.
5- فلاديمير ليفن

روسي يهودي، حاول الاستيلاء على مبلغ يفوق العشرة ملايين دولار أميركي سيتي بنك، وبالفعل تسلل لأجهزة الكومبيوتر الخاصة بالبنك في روسيا، لكي يقوم بتحويل تلك المبالغ إلى حسابات في بلاد مختلفة مثل إسرائيل وأميركا وألمانيا، وهو ما نجح فيه بالفعل. ولكنه في عام 1995 تم القبض عليه وتم سجنه لثلاثة أعوام. ولكنه الآن يدير أعمال خاصة به في ليتوانيا.
6- فرد كوهين

هو المخترع الأول للفيروس، والذي يتسبب في إتلاف أي حاسب شخصي، فأول فيروس اخترعه كان يسمى (Parasitic Application) والذي يستطيع أن يسيطر على أي حاسب شخصي، بإمكانه أن يدمره بالكامل. ولكن الغريب في حياة هذا الشخص أنه يمتلك الآن شركة تعمل في مجال حماية المعلومات على الحسابات الشخصية.

7- مارك أبن

يعتبر هذا الشخص هو أصغر هاكر أميركي، لأنه عندما كان عمره 9 أعوام تمكن من التسلسل إلى الكومبيوترات التي تدخل على الإنترنت عن طريق الهاتف الثابت، وتعلم من خلال هذا العديد من لغات البرمجة. تم القبض عليه ليمضي عقوبة الخدمة العامة لمدة 35 شهراً.

8- ناهشون إيفن شيم

هو أول من تم القبض عليه في أستراليا في جريمة خاصة بأجهزة الكومبيوتر، وكان عضواً في فريق من الهاكرز الذين كان هدفهم هو التسلسل لكل مواقع وزارات الدفاع للإطلاع على المعلومات السرية عن الأسلحة النووية. وهو ما نجح فيه، ولكن الشرطة الأسترالية اكتشف هويته الحقيقية، تم القبض عليه، وحكم عليه بالسجن لمدة عام.

9- روبرت ت. موريسفي


 عام 1998 اخترع هذا الشخص أول دودة خاصة بالكومبيوتر وأطلق عليها اسم (Morris worm)، وكان هدفه إحصاء عدد أجهزة الكومبيوتر المتصلة بالإنترنت، ولكن هذه الدودة خرجت عن السيطرة، وتسببت في العديد من الأضرار، ووصلت الخسائر الناتجة عنها إلى ما يزيد عن نصف مليون دولار أميركي.

10- إيريك كورليعرف

 هذا الشخص باسم مستعار هو "Emmanuel Goldstein"، وكان معروفاً كهاكر في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين، وكان له الفضل في اكتشاف طريقة من أجل فك الشفرات الموجودة على أقراص الـ DVD الخاصة بالأفلام، مما تسبب في انتشار النسخ المقلدة حول العالم. وتمت مقاضاته لذلك السبب.

الجيش الإلكتروني السوري يصدر توزيعته لينكس (SEANux)

الجيش الإلكتروني السوري يصدر توزيعته لينيكس (SEANux)

أعلنت مجموعة الهاكرز (الجيش الإلكتروني السوري) عن إطلاق توزيعتهم الجديدة من نظام لينكس تحت اسم " SEANux " النظام الذي يأتي بتغييرات على مستوى واجهة المستخدم الأساسية (GNOME Shell) بالإضافة إلى الأيقونات و تغييرات أخرى.
و يعتبر الجيش السوري الإلكتروني واحدا من مجموعات الهاكرز الناشطة على الإنترنيت و الداعمة لوجهة نظر الحكومة السورية في الصراع الدائر حاليا، و سبق لهذه المجموعة أن نفذت هجمات إلكترونية على مصالح جهات غربية كحسابات بعض الشركات و وسائل الإعلام الغربية على مواقع التواصل الاجتماعي.
و كان الجيش الإلكتروني السوري قد أعلن في بداية الشهر الماضي عن إطلاقه لتوزيعة لينكس من تطوير مبرمجيه و تحت اسم " SEANux "، و لا يعرف الكثير عن التوزيعة الجديدة إلا أن المختصين يشيرون إلا أنها مزيج من توزيعة Tails و Kali بالإضافة إلى أدوات خاصة تم تطويرها من طرف الجيش الإلكتروني السوري.

و لا شك أن الكثيرين يعبرون عن تخوفاتهم من تثبيت هذه التوزيعة الجديدة من لينيكس خصوصا مع ظهور مخاوف من احتوائها على برمجيات تجسسية، لكن الناطقين باسم الجيش السوري الإلكتروني نفوا هذا الأمر و أكدوا أنه و بما أن النظام مفتوح المصدر فبإمكان الجميع التأكد عبر فحص شفرة المصدر.



توزيعة SEANux متوفرة بالنسبة لـ 32 و 64 بيت و تحتاج إلى DVD أو USB بسعة 4 جيغا و التوفر على 2 جيغا كسعة للذاكرة الحية و مساحة 9 جيغا في القرص الصلب.
و لكل من يود تجريب التوزيعة الجديدة تقترح عليكم مدونة محترف الكمبيوتر ذلك عبر الرابط التالي: 

فايسبوك تعلن إمكانية الولوج إلى موقعها عبر شبكة Tor

فايسبوك تعلن إمكانية الولوج لموقعها عبر شبكة Tor

معاذ احساين / moadehsain
أعلن موقع فايسبوك عن خبر سعيد لعدد مهم من المستخدمين و هو إمكانية الولوج و تصفح موقعها للتواصل الاجتماعي عبر الشبكة الخاصة و المؤمنة Tor، و تعد هذه الخطوة من فايسبوك دليل آخر على أنها تريد تغيير صورتها القديمة و تقديم صورة جديدة عن الشركة التي تحترم خصوصية مستخدميها.
فايسبوك أشار إلى أنه أصبح بإمكان المستخدمين الآن استعمال شبكة Tor من أجل الولوج إلى موقعه فيما يبدو أنه دليل جديد على تكريس صورته كموقع يحمي خصوصية مستخدميه بعدد عدد من الاتهامات في الفترة الأخيرة، و كان الموقع قبل أيام أشار إلى أنه يعمل على تطبيق دردشة يحمي معطيات و هوية المستخدمين بالإضافة إلى سماحه باستعمال هويات غير حقيقية على موقعه.
و تعتبر شبكة Tor شبكة مؤمنة حيث تم تأسيسها سنة 2002 و تمكن المستخدم من إخفاء هويته الحقيقية و موقعه الجغرافي و التصفح بشكل مجهول.
و يشير (Alec Muffett) المسؤول في قطاع الأمن المعلوماتي لدى فايسبوك أن الربط سيكون مباشرة بين المتصفح و مركز معطيات فايسبوك و قد وضعت الشركة رابط خاص بإمكان المستخدمين الولوج منه إلى هذه الخدمة و هو متوفر فقط على المتصفحات التي بها إضافات تدعم شبكة Tor.
و تقترح عليكم مدونة المحترف تجريب الخدمة الجديدة عبر الرابط الذي خصصته فايسبوك لمستخدمي شبكة  Tor:
موقع بديل ادسنس

موقع بديل ادسنس

معاذ احساين / moadehsain
السلام عليكم
 اليوم لدينا شرح موقع بديل ادسنس propellerads  
كما نعرف انا الكتير لديه مشاكل مع الادسنس ومن بينها
عدم ضهور الاعلانات في البلوجر وغيرها
فهاد الموقع موتوق به وخالي من المشاكل 
معليك الى الضخط على هده الصورة اسفله

Propellerads

وتقوم بالتسجيل فالتسجيل بسيط جدا
فإدا اعجبكم الموضوع فسوف اضع شرح التسجيل في الموقع

جوجل تستثمر 542 مليون دولار في تكنولوجيا الواقع المعزز

جوجل تستثمر 542 مليون دولار في تكنولوجيا الواقع المعزز
معاذ احساين / moadehsain

أشارت مصادر صحفية أن عملاق محركات البحث جوجل سيستثمر 542 مليون دولار في تكنولوجيا الواقع المعزز، و سيتم ذلك عبر الاستحواذ على شركة أمريكية ناشئة و غير معروفة  في هذا المجال و هي (Magic Leap).
و حسب جريدة (نيويورك تايمز) اليوم الخميس فإن شركة جوجل تعتزم تقوية وجودها في هذا المجال من خلال الاستحواذ على شركة ناشئة في ميدان تكنولوجيا الواقع المعزز، و هي Magic Leap و التي يوجد مقرها بعيدا عن وادي السيليكون حيث تجمع كبار شركات العالم الرقمي، كما أن هذه الشركة لا تمتلك أي منتوج في السوق و لا تنتج أي رقم معاملات مما يجعلها شركة مجهولة لدى الأغلبية.
و تكنولوجيا الواقع المعزز هي تقنية معلوماتية حديثة تستطيع تحويل الصورة الحقيقية إلى صورة افتراضية على شاشة الحاسوب، و يبدو أن جوجل تراهن عليها خصوصا فيما يتعلق بإمكانية إدماجها في نظاراتها الذكية Google Glass.

البنك الشعبي المغربي يحذر زبناءه من قرصنة حساباتهم المصرفية

البنك الشعبي المغربي يحذر زبناءه من قرصنة حساباتهم المصرفية
معاذ احساين / moadehsain

حذر البنك الشعبي بالمغرب زبناءه من تعرضهم لعملية قرصنة لحساباتهم الإلكترونية مما قد يتسبب لهم في خسائر مالية كبيرة، و قد توصل عدد كبير من المستخدمين ليلة الأمس بهذه التحذيرات عبر بريدهم الإلكتروني.
و نقلت صحيفة هيسبريس الإلكترونية المغربية أن الأمر يتعلق بمستعملي البطائق الإلكترونية البنكية للمؤسسة و التي دعتهم الرسالة الإلكترونية التحذيرية و الموجهة من البنك إلى اتخاذ الحيطة و الحذر فيما يتعلق بأي محاولة قرصنة إلكترونية لحساباتهم البنكية.
و أشارت الرسالة الإلكترونية التحذيرية أن الخبراء في البنك الشعبي المغربي قد رصدوا مؤخرا عددا من محاولات الولوج إلى المعطيات و البيانات الخاصة بالمستخدمين بشكل غير شرعي عن طريق تقنيات (phishing) أو التصيد و ذلك عبر استخدام مواقع شبيهة بموقع البنك الرسمي و دفع المستخدم لإدخال بياناته الخاصة قصد قرصنة رصيده.

بيع نطاق Ebola.com مقابل 200.000 دولار !

بيع نطاق Ebola.com مقابل 200.000 دولار !

لا شك أن وباء (إيبولا) المنتشر حاليا في دول غرب قارة إفريقيا يشكل خطرا كبيرا على صحة البشر و لكن كذلك يتسبب في خسائر اقتصادية فادحة للعديد من الدول و الشركات، لكن يبدو أن شركة Blue String Ventures كانت الاستثناء في كل هذه الضجة التي رافقت هذا الوباء الفتاك.
و قد نشرت وسائل الإعلام نهاية الأسبوع الماضي خبر بيع شركة Blue String Ventures لنطاق Ebola.com مقابل ثمن ضخم يقدر بـ 200.000 دولار رغم أنها حصلت عليه في سنة 2008 مقابل 13.500 دولار فقط.
الشركة التي قامت بشراء النطاق الجديد Ebola.com هي شركة روسية تحمل اسم (Weed Growth Fund) و التي قدمت 50.000 دولار نقدا و 19.992 سهما في رأس مال شركة (Cannabis Sativa) و التي تقدر قيمتها الإجمالية بـ 170.000 دولار و تقدم نفسها على أنها شركة تهتم بالأبحاث على نبتة القنب الهندي المخدرة و التي تقول الشركة أن بإمكانها المساهمة في علاج وباء إيبولا، و ستخصص نطاق Ebola.com من أجل التعريف بالمرض و طرق الوقاية منه.
و تقدم شركة Blue String Ventures المالك السابق لنطاق Ebola.com نفسها على أنها شركة تستثمر في نطاقات الإنترنيت، كما أنها تمتلك نطاقات أخرى متعلقة بأمراض و أحداث هامة كنطاق متعلق بكارثة فوكوشيما في اليابان Fukushima.com و غيرها.

كيف تحمي الكميرا والميكروفون في هواتف اندرويد من ان يتم إختراقها والتجسس عليها دون علمك


كيف تحمي الكميرا والميكروفون في هواتف اندرويد من ان يتم إختراقها والتجسس عليها  دون علمك
هواتف اندرويد وعلى عكس هواتف آبل ، فهي معرضة اكثر للإختراق والتجسس ، فيمكن للهاكرز فتح الكميرا بدون إنتباهك  او التجسس على دردشاتك بتفعيل ميكروفون الهاتف ... الخ وعليه فان الهواتف الذكية كذلك لاتخلوا من التهديدات الامنية . لهذا في هذه التدوينة احببت ان اقدم لك تطبيق ينبهك في حالة إستخدام كميرا الهاتف او الميكروفون دون علمك . حيث ان التطبيق سيشرع في إطلاق إنذار صوتي ينبهك إلى ان كميرا او ميكروفون الهاتف تم تشغيلهما .

التطبيق إسمه D-Vasive وهو مطور من طرف john mcafee ، حيث يكفي بعد تحميلك للتطبيق من الرابط اسفل التدوينة وتتبيثه ، سيشرع تطبيق D-Vasive في مراقبة ميكروفون الهاتف وكذلك الكميرا ؛ إضافة الى ذلك سيقوم بمراقبة الويفي والبلوثوث في حالة تفعيلهما دون إذن منك .
 طريقة العمل بالتطبيق بسيطة كما انها لاتحتاج منك اي إعدادات عند التتبيث ، ففور تثبيث التطبيق يشرع في مراقبة الهاتف ، كما انه في حالة ما رغبت في إيقاف مراقبة إحدى الخاصيات في هاتفك ،  يكفي ان تنقر على ايقونتها وستظهر امامك عدة خيارات إختر منها ما يلائمك .

تطبيق D-Vasive يتوفر في نسختين واحدة مجانية والاخرى مدفوعة ، لكن على العموم فإن النسخة المجانية من البرنامج كافية لكي تبعدك عن شر التجسس على الكميرا والميكروفون .

تحميل :  D-Vasive

هذه هي الهواتف والأجهزة اللوحية التي يمكنها التحديث إلى إلاصدارAndroid Lollipop 5.0

جوجل تسعى لوضع حد لتشتت الكبير لنظامها الأندرويد ،لكن حتى التحديثات الجديدة لا تزال تفتقر إلى الدعم الكافي للمجموعة ضخمة من الأجهزة ، على الأقل النسخة الجديدة من الممكن أن تصل إلى عدد أكبر من الهواتف والأجهزة اللوحية في أشهر بعد صدوره. وبطبيعة الحال، الجميع يسأل هل هاتفه من ضمن الهواتف التي يمكنها التحديث إلى نسخةAndroid Lollipop 5.0، لذا ارتأيت ان اقوم بجمع قائمة لجميع الهواتف التي أكدت الشركات المصنعة لها عن التزامها بتوفير الإصدار 5.0 من نظام الأندرويد لها.
هذه هي الهواتف والأجهزة اللوحية التي يمكنها التحديث إلى إلاصدارAndroid Lollipop 5.0
جوجل :

Nexus 4 :نهاية نوفمبر 2014
Nexus 5 :نهاية نوفمبر 2014
Nexus 7 :أوائل نوفمبر 2014
Nexus 7 HD: أوائل نوفمبر 2014
Nexus 10 : أوائل نوفمبر 2014
HTC :
Butterfly 2:يناير / مارس 2015
Butterfly S:مارس / أبريل 2015
Desire 816:مارس / أبريل 2015
Desire 820:مارس / أبريل 2015
Desire EYE:يناير / مارس 2015
One (E8):يناير / مارس 2015
One (E8) Dual SIM:يناير / مارس 2015
One (M7):يناير / فبراير 2015
One (M7) Dual SIM:يناير / مارس 2015
One (M8):يناير / فبراير 2015
One (M8) Dual SIM:يناير / مارس 2015
Max One:مايو 2015
One Mini :مايو 2015
2 One Mini :مارس / أبريل 2015
موتورولا:

Maxx Droid:يناير 2015
Droid Mini:يناير 2015
Ultra Droid:يناير 2015
Moto E:نهاية عام 2014
Moto G:أواخر عام 2014
Moto G 4G LTE:نهاية عام 2014
Moto G (2014):أواخر عام 2014
Moto X:أواخر عام 2014
Moto X (2014):أواخر عام 2014
OnePlus:
OnePlus One:فبراير / مارس 2015
Samsung:
Alpha Galaxy:أوائل 2015
Galaxy K zoom: النصف الأول 2015
Galaxy Note 3:أوائل 2015
Galaxy Note 4:نهاية عام 2014
Galaxy Note 10.1 (2014):النصف الأول 2015
Galaxy NotePro:النصف الأول 2015
Galaxy TabPRO (12.2):النصف الأول 2015
Galaxy TabPRO (10.1):النصف الأول 2015
Galaxy TabPRO (8.4):النصف الأول 2015
Galaxy S5:أواخر عام 2014
Galaxy mini S5:النصف الأول 2015
Active Galaxy Tab:النصف الأول 2015
Galaxy TAB4 (7.0):النصف الأول 2015
Galaxy TAB4 (8.0):النصف الأول 2015
Galaxy TAB4 (10.1):النصف الأول 2015
Galaxy S Tab (10.5):النصف الأول 2015
Galaxy Tab S (8.4):النصف الأول 2015

Nvidia :

Shield Tablet : يناير 2015
sony :

Xperia Z :النصف الأول 2015
Xperia ZL:النصف الأول 2015
Xperia ZR:النصف الأول 2015
Xperia Z Ultra:الربع الأول 2015
Xperia Play Google Ultra Edition Z:أواخر عام 2014
Xperia Z1:الربع الأول 2015
Xperia Z1S:الربع الأول 2015
Xperia Z1 Compact:الربع الأول 2015
Xperia Z2: يناير / فبراير 2015
Z2 Xperia Tablet: يناير / فبراير 2015
Xperia Z3: يناير / فبراير 2015
Xperia Z3 Compact: يناير / فبراير 2015
Xperia Tablet Z3 Compact: يناير / فبراير 2015

ماهي اللغة البرمجية التي يجب علي البدأ في تعلمها ؟ وكم من الوقت يلزمني لإحترافها ؟

من اكثر الاسئلة التي اتوصل بها ، ماهي لغة البرمجة التي تنصحني أن ابدأ بتعلمها ، طبعا الإجابة على هذا السؤال صعب ، لأن كل لغة برمجية تعتمد على الهدف الذي تود ان تصل اليه من خلال تعلمها ، فإذا كنت مثلا ترغب في تعلم تصميم المواقع فعلى الارجح لغة (c) لن تكون اللغة البرمجية التي يجب عليك ان تبدأ بتعلمها . لهذا قبل ان تطرح على نفسك سؤال ماهي اللغة البرمجية التي يجب ان ابدأ بتعلمها ؟ اسأل نفسك  ماهو الهدف الذي اريد ان اصل اليه بعد تعلم هذه اللغة ؟ هل تصميم المواقع ؟ تصميم تطبيقات ويب ؟ او تطبيقات تعمل على ويندوز او لينكس او كذلك تطبيقات الهواتف الذكية ؟ طبعا الإجابة على هذه الاسئلة ستجعلك تحدد اي لغة برمجية يجب عليك تعلمها .  
ماهي اللغة البرمجية التي يجب عليك البدأ في تعلمها ؟ وكم من الوقت يلزمني لإحترافها ؟


فمثلا إذا كنت تطمح الى تصميم المواقع فهنا عزيزي يجب عليك ان تبدأ بتعلم لغات البرمجة مثل (CSS) و (HTML) و كذلك (PHP) ، (Java script) . اما إذا كان هدفك الشروع في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مثل أندرويد ،فهنا يصبح عليك لازما تعلم لغة الـجاڤا  java اما إذا كنت مهتما بتطوير تطبيقات الايفون فعليك الشروع في تعلم الــ (Objective-C) . اما إذا كنت مهتما بكتابة اكواد إسثعلال الثغرات الامنية ، فهنا يجب عليك الشروع في تعلم لغة البايثون و الــ (Ruby)  .
كما لاحظت فتعلم لغة برمجية يبقى من الضروري قبلها ان  تحدد الهدف من تعلمها ، بل وتبحث ان كانت هذه اللغة لازالت تتمتع بشعبية او انها اصبحت غير مستخدمة .  لكن على العموم تبقى الى حدود الساعة لغات برمجية عدة يمكنك البدأ بها كمبتدئ ، مثلا لغة c ،c# java و Python وRuby وperl , فهي لغات برمجية شهيرة جدا ومطلوبة كذلك .  كما انصحك بالبدأ بلغة البايثون لانها تبقى الاسهل والاسرع في التعلم حيث يمكنك بعد ذلك المورور إلى لغات برمجية اخرى  .

كذلك من الاسئلة التي تطرح علي كم من الوقت يلزمني لكي احترف لغة برمجية ، طبعا كذلك الإجابة على هذا السؤال صعب لان الكل يعتمد على مدى تفرغك وكذلك مدى قدرتك على الفهم السريع . غير ذلك فإن الوقت الذي قد تستغرقه من اجل  الاحتراف الكلي للغة برمجية قد يكون من شهر  إلى ازيد من 5 سنوات حسب اللغة البرمجية التي إخترت تعلمها  ،

فايسبوك توضح قرارها حول إيقاف عبارة (استغفر الله)



 فايسبوك توضح قرارها حول إيقاف عبارة (استغفر الله)

نشرت جريدة الغد الأردنية توضيحا لمديرة الاتصال المؤسسي لـ"فيسبوك" في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى (جمانة عنتر) حول ملابسات توقيف الموقع لنشر عبارة الاستغفار (استغفر الله) على حسابات المستخدمين، حيث أشارت أن الأمر تقني بحت.
و كان الكثير من المستخدمين في المنطقة العربية قد تفاجؤوا مؤخرا بتوقيف الموقع لنشر عبارة الاستغفار (استغفر الله) على حساباتهم، بل تم قفل بعض الحسابات من أجل حماية المستخدمين على حد تعبير الموقع، إذ اعتبرت عبارة الاستغفار على أنها نوع من أنواع السبام و تم حظرها لمدة من الوقت.
المسؤولة في فايسبوك (جمانة عنتر) أشارت لصحيفة الغد الأردنية أن الأمر لا يتعلق بأي توجه سياسي أو ديني لا من قريب و لا من بعيد و أن المشكل تقني بحت، حيث أن تكرار العبارات على الموقع لعدة مرات خصوصا من طرف عدد ضخم من المستخدمين يجعل النظام يوقفها لبعض الوقت لحين التأكد من صحتها لغويا عن طريق خبير قبل تقديم تقرير مفصل للمعنين ثم يتم اتخاذ قرار حول ما إن كان سيتم السماح بتداولها.
و أشارت مسؤولة فايسبوك أن هذا بالضبط ما وقع مع عبارة (استغفر الله) و أنه و بعد اتباع جميع الإجراءات المعمول بها في هذا الصدد تم إعادة نشرها من جديد.

الحكومة الصينية تحضر إستعمال برامج كاسبرسكي وSymantec

الحكومة الصينية تحضر إستعمال برامج كاسبرسكي وSymantec
اعلنت الحكومة الصينية عن حضرها إستخدام كل من  منتجات شركة Kaspersky وSymantec من اجل الحفاظ على الأمن القومي والمصالح العام للبلاد ، وياتي هذا القرار بعدما قررت الحكومة الصينية في شهر ماي الماضي ان تخضع جميع منتجات الشركات الاجنبية  (الغير صينية) والمتخصصة في مجال الحماية  والتقينة الى فحص دقيق ، حيث بعد الإنتهاء تم الإعلان عن حظر إستخدام منتجات شركة كاسبرسكي وسيمانتك (نورتون) في حين تم إعتماد كل من  Qihoo 360 Technology, Venustech, CAJinchen, Beijing Jiangmin, Rising.  وهي عبارة شركات صينية .

 حيث اعتبر البعض هذا القرار انه فقط من اجل تعزيز منتجات الصين  المحلية وليس للامر اية علاقة ببرنامج تجسس كما قد سبق واعلن عنه إدوارد سنوودن عميل سابق في  وكالة الامن القومي .

 في حين ان  بعض الشركات الغربية والتي لم يشملها الحضر نجد  شركة ميكروسفت ونظام تشغيلها ويندوز. بالرغم من ان إشعار صدر في ماي الماضي يفيد بان الحكومة الصينية منعت من إقتناء ويندوز 8 .

وعلى الارجح ان  قرار الحكومة الصينية  بخضع كبريات الشركات مثل : Microsoft, Apple, Symantec and Cisco إلى فحص دقيق ، فهو راجع إلى ان الحكومة الصينية تؤمن بتورط هذه الشركات في برنامج تجسس دولي

5 مواقع غريبة لتحارب الملل على الانترنت

الشعور بالممل من الحالات النفسية التى تنتابنا جميعاً من وقت لآخر ، وكل له طريقة التعامل مع هذه الحالة المزاجية ، لكن أغلب المهووسين بعالم الانترنت والكمبيوتر لهم كذلك طقوسهم الخاص وطرق التغلب على الملل لتحقيق الاسترخاء وعدم التفكير في أي شيء. لهذه الأغراض، ربما،ستجد بعض المواقع التي قد تبدو لك للوهلة الأولى على أنها عديمة الفائدة وبلا معنى.لكن صدقني بعضها قد تحتفظ به في مفضلتك .
5 مواقع غريبة لتحارب الملل على الانترنت
أبدأ معكم بهذا الموقع الجميل جدا والذي أستخدمه شخصيا بين حين وأخر ، الموقع عبارة عن لعبة 2048 وهي من الألعاب التي حققت نجاح باهر في جوجل بلاي ، وهي لمطوري ايطالي يبلغ من العمر 19 فقط . اللعبة رياضية ومحفز للعقل ، وسهلة جدا فقط تقوم بدمج المربعات التي تحتوي على نفس العدد إلى أن تصل للمجموع 2048 . طبعا لتصل لهذا المستوى لابد أن تكون ذكي وتعرف جيدا خطواتك .
من المواقع المميزة كذلك لمحاربة الملل هو Virtual Piano الذي  يتيح لك تجربة البيانو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعلى الانترنت! موقع جميل جدا يخول لك الابتكار والترفيه عن نفسك بالموسيقى التي تكون ملحنا لها.ماذا تنتظر امتعنا ببعض من ألحانك :)
هذا الموقع مخصص لأولئك الذين فهموا جيدا سحر وجمالية الجلوس في مقهى صغير دافئ بالقرب من النافذة، وتحتسي القهوة والكرواسان الدافئة بينما تشاهد قطرات من المطر تتساقط من السماء ،وتسمع  لصوت الرعد يدوي في الأرجاء. لحظة جميلة اليس كذلك ؟ لحسن الحظ يمكنك محاكاة صوت المطر والرعد في حاسوبك :) 
أكيد كلنا شاهدنا ذلك الهاكر في أحد أفلام هوليود الذي يكتب بسرعة لافتة للانتباه عندما يقوم باختراق احد المواقع أو السيرفرات، طبعا هذا كله هراء لكن ماذا لو تريد أن تشعر بنفس ذلك الشعور وتصبح مثل ذلك الهاكر أو المبرمج ولو للحظة ؟ نعم ذلك ممكن وقد تم إنشاء هذا الموقع فقط لأجلك.
موقع غريب أخر يمكنك من الرسم بالرمل . فقط يكفي ان تقوم بنقرة بسيطة على فأرة الحاسوب ليصب قليلا من الرمال أو النقر مرتين لتحصل على تيار لانهائي من الرمال. فقط ببعض من الممارسة يمكن تكوين لوحات فنية "معبرة " من خلال هذا الموقع .

خدمة VPN مجانية

الشبكات الافتراضية الخاصة أوVPN هي من الخدمات والوسائل الضرورية عندما تريد الاتصال بالإنترنت بشكل آمن،مخفي ومشفر.طبعا تستعمل هذه الطريقة كذلك لتجاوز القيود التي يفرض عليك مزودي خدمة الإنترنت هذا بالاضافة لحماية خصوصيتك وهويتك من تطفل وتجسس عندما تستعمل الانترنت.في مواضيع سابقة قمنا بنشر بعض العروض المجانية للحصول على الخدمة في حاسوبك .لكن في هذه التدوينة سأعرض عليكم خدمة VPN مجانية ومقدمة من الموقع المشهور موقع خليج القراصنة thepiratebay. وهي لا تحتاج معها الى تحميل أي شي.
استفد قبل الجميع  من خدمة VPN مجانية مقدمة من موقع خليج القراصنة
طبعا كما أسلفت هذه الخدمة مقدمة من الموقع الشهير في القرصنة ، الذي مازال يتحدى صناع المحتوى وجميع قوانين الحماية الفكرية ، ويسعى بكافة الوسائل الممكنة والغير ممكنة لنشر هذا المحتوى الذي يكون غالبا مقرصن. فبعد نقله لبعض سيرفراته إلى السحابة هاهو اليوم يطلق خدمة VPN مجانية لكافة المستخدمين .
كيف تستفيد من الخدمة :
للحصول على هذه الخدمة يكفي ان تدخل لهذا الرابط من هنا ، وتقوم بالتسجيل (طبعا معلومات التسجيل سنحتاجها في ما بعد) .
بعد التسجيل ستظهر لك نافدة جديدة ، ومن خلالها يمكنك تتبع الشرح لكيفية تشغيل الخدمة في حاسوبك عبر النقر على Installation guides، أو يمكنك تحميل ملف الإعدادات إذا كنت تستخدم برنامج Open VPN.
طبعا يمكنك معرفة كيف تشغيل الخدمة في أي نظام تشغيل تستخدمه عبر تتبع جميع المراحل الواردة في دليل الإستخدام  والمشروحة بالصور.

5 هواتف غريبة وغير عادية التي يمكنك شرائها الآن

ليس كل مصنعي الهواتف النقالة يسعون جاهدين لضمان أن تكون منتجاتهم بأفضل جودة ممكنة وجميلة وبأسعار معقولة.لكن هناك الكثير شركات التي ترفض وتتحدى هذه المعايير.لذلك اليوم وفي هذه التدوينة سنتعرف جميعا عن 5 هواتف غريبة وغير عادية في عالم الهواتف المحمولة .
5 هواتف غريبة وغير عادية التي يمكنك شرائها الآن
The NoPhone

هذا هو الهاتف المحمول الذي لا مواصفات تقنية له على الإطلاق! نعم كما قرأت تماما فهذا الهاتف لا يمكنك من خلال ارسال الرسائل النصية ورسائل البريد الالكتروني أو اجراء المكالمات الهاتفية ، أما تصفح الانترنت فهو بمثابة حلم لا يمكن إدراكه بهذا الهاتف ، باختصار هو هاتف بالإسم والشكل فقط. 
هذا الهاتف الغريب يا صديقي لا يحتوي لا على كاميرا ولا ميزة توسيع الذاكرة ، ولا حتى لبطاقة . عجيب اليس كذلك؟ هذا الجهاز ببساطة وفي واقع الأمر قطعة بلاستيكية مصممة على شكل هاتف وقال مبتكروه أنه خلق للناس الذين لا يستطيعون تخيل الحياة من دون الهاتف في أيدهم. قد تقول من هذا الأحمق الذي قد يفكر أن يشتري هذه القطعة البلاستيكية ؟ ولكن الأمر ليس كذلك ! فهذا الهاتف نجح في جمع حوالي 10 ألف دولار من موقع التمويل الجماعي kickstarter وسيطرح في الأسواق قريبا.في نسختين الأولى ب12 دولار والثانية ستأتي مع مرآة بـ18 دولار.
Xian Yan Wang XYW 3838

هذا الهاتف ليس أقل غرابة من سابقه ، لكن حتى اسمه غريب جدا ،اليس كذلك ؟ هذا الهاتف كما يبد و هو مصمم للمدخنين الذين يرغبون في الجمع بين هاتف محمول وعلبة سجائر في جهاز واحد صغير.
هو كذلك له ميزة وهي عدم سرقته، فوفقا لتصميمه قد يظن الجميع أنه مجرد علبة سجائر فارغة ملقاة على الطاولة .
BlackBerry Passport

شركة بلاك بيري من الشركات الشهيرة والتي داع صيتها كثيرًا قبل السنوات الأخيرة . كانت الأجهزة المصنعة من هذه الشركة دائما خارج المألوف ومختلفة تماما عن أنواع من منتجات أبل وسامسونج. ولكن من بنات الأفكار الجديدة لهذه الشركة الكندية هاتفها الجديدة المسمىPassport .
هذا الهاتف وبتصميمه الغريب الذي لا يشبه باقي الهواتف الذكية المعروفة،يحتوي على شاشة مربعة 4.5 بوصة مع دقة 1440 بكسل.كم يأتي بكاميرا 13 ميجا .
Just5

ننظر إلى الهاتف الخليوي Just5 بنفس التعجب والغرابة التي ينظر بها أجدادنا للهواتف الذكية الحديثة. فبسبب السن واختلافات في الرؤية بين وبينهم فلا يفهم بعضنا بعضا خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيات الحديثة وعلى رأسها الهواتف الذكية التي يعتبرونها أجهزة معقدة للغاية ،في حين هناك هواتف بسيطة مثلJust5 .
Just5 هو الهاتف المثالي للمسنين. لديه تصميم بسيط وبديهي، يحتوي أزرار كبيرة على لوحة المفاتيح التي يمكنك الضغط والتنقل بينها بسلاسة حتى لو كنت من ضعاف البصر أو تعاني من التهاب في المفاصيل .ليس هذا فقط بل يحتوي كذلك على زر الانقاد في الحالات الحرجة حيث يقوم الجهاز باطلاق صفارات الإنذار كما يقوم تلقائيا بالإتصال على الشخص الذي قمت بتعيين رقمه مسبقا عندما تقع في هذه الحالات كطبيب مثلا أو قريب لك .
LG G Flex

مع إطلاق شركة آبل لهاتفها الجديدة ايفون 6 ظهرت مفاجأة لمستخدمي هذا الهاتف خصوصا انتشار صور وأخبار عن مشكلة تعرضه للثني في جيوبهم.هذا الأمر ولد الكثير من السخرية على آبل خصوصا من منافسيها في مجال الهواتف الذكية . لكن إذا كنت تريد هاتف بهذه الميزة فيمكنك شراء هاتف LG G Flex الذكي الذي يأتي بالشكل المنحني افتراضيا.
تعتقد الشركة المصنعة لهذا الهاتف الذكي المنحني أنه هو أكثر ملاءمة لأنه يمكن حمله في جيب سروالك دون الخوف من اي اعوجاج ، كما أنه عملي أثناء الاجابة على الإتصال حتى لا تقم بالضغط على أي شيء على الشاشة بشكل غير مقصود.
ومع ذلك، فإن المزايا المذكورة أعلاه، على ما يبدو، هي غريبة وغير واضحة جدا للمشترين المحتملين لهذا الهاتف.